sexta-feira, 13 de fevereiro de 2015

Hamas destrói casas de árabes-palestinos em Gaza, ONGs de direitos humanos se calam


De acordo com o Palestine Press News Agency, o Hamas destruiu 4 casas no nordeste de Gaza. 

As casas improvisadas estavam sendo usadas por famílias que perderam seus lares durante o último confronto do grupo terrorista com o exército israelense. O Hamas alegou que as casas tinham sido construídas sem autorização e em terras do governo.

Ibrahim Alaimoa, um dos moradores, afirmou que o Hamas demoliu as casas sem nenhum aviso, e que por este motivo, ele não foi capaz de salvar seus móveis, pertences e nem mesmo a roupa de sua família.

Ele classificou a atitude do governo do Hamas como "bárbara" e perguntou: "O que faço agora? Minha família com 8 pessoas vai dormir na rua?"

Fadi Dawwas, uma mãe de 60 anos, tinha saído e se surpreendeu ao retornar para casa: "Eu estava no mercado e as crianças estavam na escola, e quando eu voltei vi um monte de entulho onde minha casa ficava, e minha família não encontrou ninguém para nos ajudar."

Original:


بحجة التعدي على أرض حكومية
غزة: حماس تهدم 4 منازل من الصفيح أقامها لاجئون فقدوا منازلهم
12/02/2015 [ 17:10 ]
تاريخ اضافة الخبر:

فلسطين برس.
 أقدمت سلطة الأراضي التابعة لحماس في غزة، معززة بعدد من رجال الشرطةالسابقة، على هدم وتجريف 4 منازل من الصفيح في شمال قطاع غزة، بحجة البناء دون ترخيص واستغلال أراض حكومية.
وتعود المنازل الأربعة لعائلات فلسطينية فقدت منازلها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.
واستهجن إبراهيم العيماوي أحد أصحاب المنازل المهدمة، قيام الشرطة وسلطة الأراضي بتجريف منزله المتواضع بدون سابق إنذار، ليتمكن من إخراج بعض الأثاث والملابس له ولعائلته.
وقال العيماوي لمراسل 24 في غزة: "لم ألجأ لبناء هذا المنزل من الصفيح إلا بعد أن فقدت منزلي في بلدة بيت حانون خلال الحرب الإسرائيلية .... لقد استدنت مبلغاً من أصدقائي وأقمت هذا المنزل ليقيني وعائلتي شر المبيت في المدارس".
ووجه العيماوي اتهاماً مباشراً لسلطة الأراضي بعدم توجيه أي إنذار خطي له بضرورة إخلاء الأرض، مشيراً إلى ما وصفه بالهمجية التي رافقت عملية تجريف المنزل .
وتساءل: "ماذا سأفعل الآن؟ هل أبيت في الشارع أنا وأسرتي المكونة من 8 أفراد؟".
أما الحاجة أم فادي دواس 60 عاماً فقد كانت خارج المنزل برفقة عائلتها، وتفاجأت لدى عودتها بأن منزلها أصبح أثراً بعد عين.
وقالت دواس: " كنت في السوق وأولادي في أعمالهم، وعندما رجعت شاهدت كومة ركام في موقع منزلي، الذي أقمته بعد أن ضاق الحال بأسرتي ولم نجد أحداً يساعدنا"
وأضافت دواس: "عندما علمت بأن شرطة حماس وسلطة الأراضي، هي من هدمت منزلي لم أستغرب كثيراً، لأن مثل هذه الأعمال تقوم بها حماس بسهولة".
ووجهت العائلات الأربعة المشردة مناشدتها للرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله بضرورة إيجاد حل عاجل لهم، يقيهم شر البقاء في الشارع دون مأوى.

Nenhum comentário:

Postar um comentário